متابعة ياسين هنون : إنعقد هذا اليوم الثلاثاء 23 فبراير 2021 ،اجتماع عن بعد برئاسة السيد والي الجهة، لعرض حالة تقدم مشروع إعادة تهيئة و توسيع الطريق السريع داخل مدينة أكادير، و قد تركز النقاش حول الممرات التحت أرضية الثلاث التي سيتم إنشاؤها على مستوى كل من شارع عبد الرحيم بوعبيد، تمرسيط و المحور الطرقي شرق-غرب.
عرف الاجتماع مشاركة السادة رئيس جهة سوس ماسة ،عامل عمالة انزكان أيت ملول، نائب رئيس مجلس الجهة المكلف بالشؤون الاقتصادية، نائب رئيس مجلس جماعة أكادير، المدير الجهوي للتجهيز و النقل و اللوجيستيك، مدير المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب قطاع الماء، المدير العام للوكالة المستقلة المتعددة الخدمات بأكادير بالإضافة إلى المدير العام لشركة سوس ماسة تهيئة و المدير العام للشركةالمحلية للنقل و التنقلات أكادير الكبير.
ويندرج هذا المشروع ضمن المحور الثاني لبرنامج التنمية الحضرية لأكادير للفترة 2020 ـ 2024، والذي يروم تقوية البنيات التحتية وتحسين انسيابية التنقلات بأكادير.