متابعة ياسين هنون : في إطار تقريب المعلومة من المواطن، ومواكبة لمستجدات ملف القاصرين المغاربة المتواجدين بإقليم كطلونيا عامة وبرشلونة خاصة ، بالإضافة إلى المشاكل التي تعانيها بعض الأسر المغربية نزع أبنائهم وعلاقة المصالح الإجتماعية بذالك
وكذا تفسير و إيجاد حلول تخدم مصالح المواطنين المغاربة التي تعيش ضروف قاسية جراء نزع فلذات كبدها نظمت القنصلية العامة للمملكة المغربية بمدينة برشلونة إقليم كطلونيا
لقاء تواصلي إعلامي بحضور القنصل العام للمملكة المغربية السيد عبد الله بيدود و ر المديرة العامة لحماية الطفولة والشباب بكطلونيا السيدة إستير كبانيس ، جمعية المحامين من أصول مغربية يترأسهم السيد هلالي تاركو لحليمي ، بالإضافة ممثلي البعثة الثقافية المغربية بإسبانيا ، و ممثلي جمعيات المجتمع المدني حيث أعطى الكلمة الافتتاحية لهذا اللقاء التواصلي السيد عبد الله بيدود القنصل العام للقنصلية المغربية ببرشلونة والذي أكد على أن موضوع القاصرين و نزع اطفال من ذويهم أبناء الجالية المغربية هي من صلب إهتماماتهم حيث تعمل القنصلية باعتبارها ممثل الجالية المغربية على إيجاد حلول إستعجالية لهذا الموضوع الشائك الذي يأثر بشكل سلبي على نفسية الأسر المغربية
وبعد ذالك تقدمت السيدة إستير كنابيس مديرة العامة لحماية الشباب والطفولة بكطلونيا حيث أعطت علاقة هاته الأخيرة في هذا الموضوع وكيفية إيجاد حلول مستعجلة بتعاون مع جميع الشركاء، كما تجاوبت بشكل إيجابي مع تساؤلات الصحافيين والإعلاميين الذين كانوا متواجدين لتغطية هذا اللقاء ، ومن الناحية القانونية فقد أكد السيد هلالي تاركو لحليمي رئيس جمعية المحامين من أصول مغربية على أنهم على إستعداد تام بالتعاون مع المتداخلين لوضع حد لمعانات الأسر المغربية التي تعاني ضغوط نفسية جراء نزع أبنائهم وكذا إيجاد حلول إستعجالية لموضوع القاصرين الذين اصبحوا يعيشون ضروف قاسية بعيدا عن ذويهم وفي الأخير أكد المتداخلين على أن هذا اللقاء كان مثمر وإيجابي
وأن إيصال المعلومة والحلول المتاحة في موضوع القاصرين هي على عاتق المجتمع المدني والذي يجب أن يكون قريب من مثل هذه الحالات باعتباره الشريك الأساسي
كما أكدو أن هناك لقاءات أخرى لمواكبة المستجدات في مايخص موضوع القاصرين ونزع أطفال العائلات المغربية من طرف المصالح الإجتماعية