متابعة ياسين هنون : إلتقى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، يوم الثلاثاء 23 فبراير 2021، عبر تقنية التناظر المرئي، مباحثات مع وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية، أرانشا غونزاليس لايا.
حيث تطرق المسؤولان خلال هذه المباحثات للحديث عن العلاقات الممتازة القائمة بين المغرب وإسبانيا
و يبقى الجميع في إنتظار الإجتماع رفيع المستوى بمجرد أن تسمح الظروف الصحية بذلك، حيث اتفق الوزيران على تعزيز التعاون القطاعي في العديد من المجالات، وخاصة في الميدان الاقتصادي والثقافي والتعليمي.
ودعا الجانبان إلى إغتنم الفرص المتاحة في سياق ما بعد مرحلة كورونا بإعتبارهما شريكين إستراتيجيين
كما تطرقت المباحثات بين الوزيرين للقضايا الإقليمية ذات الإهتمام المشترك بين المغرب و إسبانيا