متابعة ياسين هنون :أشادت جيوفانا بربيريس، ممثلة اليونسف بالمغرب، خلال زيارتها يوم الاثنين 22 فبراير 2021، بمجهودات المديرية الاقليمية انزكان أيت ملول، في مجالي الإدماج وتعميم التمدرس.
ممثلة اليونسيف، وجدت في استقبالها السيد المدير الإقليمي عبد الرحمن الراجي، و انطلقت الزيارة حوالي الثانية بعدالزوال ، بحضور كل من المسؤول على برامج التربية بالمغرب بمنظمة اليونسف، والمنسق الجهوي لبرنامج التعاون مع اليونسف بالاكادييمة الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة ، إلى جانب كل من المنسق الاقليمي لبرنامج التعاون مع اليونسيف بالمديرية الاقليمية بانزكان.
وقدشكلت هذه الزيارة مناسبة بسط من خلالها السيد المدير الاقليمي، مجموعة من الشروحات والمعطيات المتعلقة بتدبير القطاع، مشيرا كذلك الى المجهودات المبذولة من طرف باقي الشركاء، والمكتسبات المحققة بفضل برامج التعاون مع اليونسيف .
بدورها تمنت ممثلة اليونسيف أهمية اللقاء شاكرة السيد المدير الاقليمي، على النتائج المحققة، في اطار تنزيل برامج التعاون مع اليونسيف.
ومن جانبه قدم المشرفون على المشاريع بالمؤسسات المحتضنة، لأهم الاوراش المفتوحة بالمديرية خلاصة لأهم الإنجازات التي تم تحقيقها، والتي تأتي في سياق تنزيل الشراكة الموقعة بين الوزارة واليونسيف.
فكانت البداية بورش مركز الفرصة الثانية الجيل الجديد موسى بن نصير بانزكان ،حيث قدمت لممثلة اليونسيف مختلف الشروحات المرتبطة بأهداف المركز، وكذا الخدمات التي يقدمها للمستفيدين، سواء في الشق التربوي البيداغوجي عبر اقسام التربية غير النظامية، اومن خلال فضاءات التأهيل المهني، والتي تستهدف مجال الكهرباء، وغيره من المهن، وكذا تقديم بعض المعطيات، تهم المركز من حيث عدد المستفدين ، والبنية التربوية، ومواد ومجالات التلقين.
وقدم المركز هدية رمزية للسيدة ممثلة اليونسيف، عبارة عن "بورتريه"، رسمه أحد الفنانين التشكيليين، في حصة الموسيقى.
وبجماعة الدشيرة، زارت ممثلة اليونسيف الثانوية الاعداديةالقاضي عياض، ووقفت عن قرب عن المكتسبات المحققة في سياق تنزيل برنامج المنظمة.
زيارة السيدة ممثلة اليونيسيف بالمغرب، تواصلت بزيارة لمركز موارد التعليم الاولي، حيث اعطى السيد منسق المركز، نبذة عن المركز، و الخدمات التي يقدمها للمربيات، في إطار التكوين التأهيلي و المستمر ، كما زارت السيدة ممثلة منظمة اليونيسيف، معارض المركز، و اطلعت على مختلف انتاجات المربيات ، كما حضرت لحصة تكوينية حول الاطار المنهاجي للتعليم الأولي، لفائدة مربيات التعليم العمومي.
وبالجماعة الترابية ايت ملول زارت ممثلة منظمة اليونيسيف الثانويةالإعدادية أكادير الكبير، التي تحتضن تجربة التربية الدامجة بالمؤسسة، وانخراط الثانوية الاعدادية في برنامج مهاراتي،حيث قدمت لها عروضا واحصائيات، ومجموعة من الانشطة، التي نظمت بشراكة مع جمعية زهور للصم بايت ملول.
واختتمت الزيارة بكلمة شكر للسيدة ممثلة اليونسيف، شكرت من خلالها الجميع على المجهودات المبذولة.