في إطار مواكبة تنزيل مقتضيات القانون المتعلق بالعقوبات البديلة، انعقد يوم الخميس 18 يونيو 2026 بمقر عمالة إقليم تيزنيت اجتماع اللجنة الإقليمية للتنسيق في تتبع تنفيذ العقوبات البديلة، برئاسة السيد عامل إقليم تيزنيت، وبحضور ممثلي مختلف المصالح اللاممركزة والهيئات والمؤسسات المعنية.
وقد شكل هذا الاجتماع مناسبة للتعريف بأهداف نظام العقوبات البديلة وأبعاده الاجتماعية والإنسانية، وكذا لتدارس الآليات العملية الكفيلة بضمان التنسيق والتكامل بين مختلف المتدخلين على المستوى الإقليمي، بما يساهم في حسن تنزيل هذا الورش الإصلاحي وتحقيق الأهداف المتوخاة منه.
كما تم خلال الاجتماع استعراض الأدوار المنوطة بمختلف الشركاء، ومناقشة سبل تعزيز التعاون المؤسساتي وتتبع تنفيذ العقوبات البديلة وفق مقاربة تشاركية تضمن النجاعة والفعالية، وتكرس مبادئ إعادة الإدماج والاندماج الإيجابي داخل المجتمع.
وفي ختام أشغال هذا اللقاء، تم التأكيد على أهمية التعبئة المستمرة لكافة المتدخلين والعمل بروح المسؤولية والتنسيق المشترك لإنجاح هذا الورش الوطني، بما يعزز جهود تحديث منظومة العدالة ويخدم أهداف التنمية والأمن الاجتماعي بالإقليم