Partager sur :

البرلمانية الحسناء والحظر على الواتساب: قصة تصفية حسابات

En savoir plus


"الصدمة كانت قوية. علاش يبلوكيني الوزير فالواتساب"

في ضرب صارخ لواجب التحفظ المفروض في ممثلي الأمة، خرجت برلمانية حسناء عن حزب العدالة والتنمية على صفحة الفيسبوك لتستعرض إحدى شطحاتها النضالية من أجل اولاد وبنات الشعب "كما تدعي" بغية نصرة قضية تلاميذ إحدى المؤسسات التعليمية بفاس الذين خرجت أستاذتهم في رخصة ولادة ولم تتمكن الأستاذة التي عوضتها من المسايرة لكونها هي الأخرى قد مددت رخصتها المرضية بعد خضوعها لعملية جراحية كان لها انعكاس خطير على حركيتها ونفسيتها.

"الصدمة كانت قوية. علاش يبلوكيني الوزير فالواتساب"

تصادفت هاته الأحداث المتزامنة مع الإضرابات المتوالية التي يشهدها القطاع، وكذا دخول هيئة الإدارة التربوية في مقاطعة شاملة لجميع العمليات الإدارية وبالتالي انقطاع التواصل مع المديريات، ناهيك عن الخصاص الذي يعرفه قطاع التعليم خصوصا في المواد العلمية واللغات الحية، مما لم تتمكن معه المديرية الإقليمية من توفير أستاذ بديل من خارج المؤسسة في التو والحين.

"الصدمة كانت قوية. علاش يبلوكيني الوزير فالواتساب"

فكان أن جاءت المبادرة من داخل المؤسسة: حيث تطوعت أستاذة وأستاذ لتدريس تلامذة الأقسام المعنيين لاستدراك تأمين الزمن المدرسي. وهم يتابعون دراستهم. وقد حضرت لجنة نيابية من عدة رؤساء مصالح إلى المؤسسة قصد المعاينة والتتبع وحضر الإعلام الذي نقل الوقائع بشكل مهني وموضوعي.  

"الصدمة كانت قوية. علاش يبلوكيني الوزير فالواتساب"

لكن إحدى البرلمانيات فاجأت الرأي العام بخروج مثير لدغدغة المشاعر وربح اللايكات وتسجيل البووز، خصوصا ونحن على مشارف الإنتخابات ، سارعت هاته البرلمانية إلى الركوب على هاته القصة من أجل تصفية حساباتها مع وزير القطاع الذي حظرها على الواتساب. 

"الصدمة كانت قوية. علاش يبلوكيني الوزير فالواتساب"

البرلمانية الحسناء لم يخطر على بالها يوما أن يحظرها أحدهم خصوصا إذا كان من الجنس الخشن. فلم تستسغ الأمر. وماتسرطاتش ليها. هههه. وقد صرحت بهذا فالفيديو اللي صورات. فصالت وجالت وغردت على صفحتها الفيسبوكية وحاولت بشتى الوسائل أن ترد الصاع صاعين وتصفي حساباتها مع الذي حظرها على الفيسبوك.

"الصدمة كانت قوية. علاش يبلوكيني الوزير فالواتساب"

المهم للا مولاتي شدات البندير وطلعات الفيسبوك وبغات تسخن الطرح وتجمع القريب والبعيد وساعة ساعة كتقول أنا نائبة برلمانية، ممثلة الأمة عن أول فريق فالبرلمان. والفصل 64 من الدستور كيعطيني الحق ندلي بالرأي ديالي" حفظنا هاد الأسطوانة.

"الصدمة كانت قوية. علاش يبلوكيني الوزير فالواتساب"

ولكن فاش سالات معنا حينما قالت بأن "المادة العاشرة من القانون الداخلي لمجلس النواب باعتبارها وثيقة دستورية" هنا طلعات الكتابة. ومابقى لينا فين نزيدو مع للا مولاتي.
راه القانون الداخلي شيء والوثيقة الدستورية شيء آخر.

"الصدمة كانت قوية. علاش يبلوكيني الوزير فالواتساب

ومن هذا المنبر، نعلن عن تضامننا المبدئي واللامشروط مع البرلمانية وراها بقات فينا حيث بلوكاها الوزير. أللا مايبقاش فيك الحال. نقولوا ليه يردك. ههه.

"الصدمة كانت قوية. علاش يبلوكيني الوزير فالواتساب

السيدة البرلمانية المحترمة، راكي ممثلة الأمة، على راسنا وعينينا. إنما المشرع مدك بآليات دستورية ومنها الأسئلة الشفوية. إيلا كتاخذ وقت كاينة الأسئلة الآنية. ارجعي المادة 269 من النظام الداخلي لمجلس النواب. ولكن باش تديري فيلم هندي وتكذبي أساتذة ولجنة نيابية لأجل تصفية حساب شخصي مع وزير بلوكاك فالواتساب فحشومة وعيب وعار.

تقولين سيدتي بأنه راسلك مجموعة من الآباء، انشري المراسلة مرفقة بتوقيعات وأسماء الآباء والأولياء. كان عليك أن تدقي الباب: باب المؤسسة المعنية وتجي برجليك وتسولي المدير. وتوقفي على الحقيقة بنفسك رأي العين. ماشي غي سامعة وداوية فالفيسبوك.

"الصدمة كانت قوية. علاش يبلوكيني الوزير فالواتساب

إسألوا البرلمانية واش سبق لها زارت هاد المؤسسة او مشات ليها او سولات مديرها؟ أبدا.  
 
في الختام، عندنا فيديوهات وأنت كتمدحي الوزير وكتشكريه وتثني على إنجازات الوزارة" آش وقع اليوم.

أليس من المفروض أنك تمثلين حزب  العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة والوزير عضو فالحكومة، إذن هو معكم فالتحالف الحكومي، علاش هاد الخرجة وهاد الكلاش على الفيسبوك فهاد الوقت لوزير حليف من برلمانية فحزب يرأس الحكومة؟  

"الصدمة كانت قوية. علاش يبلوكيني الوزير فالواتساب

Langue
Arabe
Région
Fez - Meknès
Partager sur :